الجمعة، 14 يناير 2011

بيان من د.عمرو خالد تنديداً باعتداء الإسكندرية الآثم

تاريخ النشر: 2011-01-01 18:00:44

أصدر الداعية الإسلامي د.عمرو خالد بياناً يستنكر فيه ويندد بالحادث الذي وقع فجر اليوم أمام كنيسة "القديسين" بالإسكندرية، وجاء في نص البيان:

"أدين هذا الاعتداء اللاإنساني الذي حدث فجر اليوم أمام مقر كنيسة "القديسين" بالإسكندرية والذي راح ضحيته 21 وأصاب ما يقرب من 80 مصرياً، بين مسيحيين ومسلمين، ونؤكد أن هذا الاعتداء لا يمت للإسلام بصلة، وأن الإسلام برئ من مثل هذه الأفعال، بل إن كل الأديان بريئة منها تماماً.

إن كل من حرض أو يحرض على مثل هذه الحوادث إنما هو شيطان، يريد أن يؤجج الفتنة وإراقة الدماء وهو بذلك عدو لله ولرسوله، فالله تعالى يقول: "من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً"، ورسوله الكريم يقول: "أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام، إلى أن تلقوا ربكم، كحرمة يومكم هذا ، وكحرمة شهركم هذا".

وأنا أدعو الشباب المصري، مسلمين أو مسيحيين، أن يتجنبوا الفتنة، وألا يستمعوا لمن يحرضون عليها حتى ولو لبسوا ثوب الدين، فالدين برئ من هؤلاء.

كما أرجو ألا يساهم الشباب في تأجيج هذه الفتنة بيده أو بلسانه، سواء بكلمات تكتب على الإنترنت أو الفيس بوك، فالنبي يقول: "المسلم، من سلم الناس من لسانه ويده"، فاحذر أن تكتب أو أن تتكلم بكلمة لتأجيج الفتنة، حتى لا تكون قد شاركت في إراقة مزيد من الدماء دون أن تدري.

أسأل الله أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين، بل والأرض جميعاً من الفتن والإفساد في الأرض.. وأتقدم وأرسل خالص العزاء لأسر الضحايا، مسيحيين ومسلمين".

الداعية الإسلامي، د.عمرو خالد

ليست هناك تعليقات: