الاثنين، 19 أبريل 2010

لصوص الفكر قد تبجحوا وتجاوزوا كل الحدود!......د. امام حنفي سيد

لصوص الفكر قد تبجحوا وتجاوزوا كل الحدود!
عزيزي د. ادريس.......
تحياتي واسفي لهذا العدوان السافر الذي تعرضت له، ويبدو لي ان اللصوص في بلادنا والعالم من حولنا قد تبجحوا واستباحوا كل شيء ولم يقتصر الامر على سرقة الاموال والاراضي وغيرها مما اعتدنا سرقته في بلادنا ولكنهم تجاوزوا ذلك لسرقة الافكار والابداع ، ولم تعد الاخلاق والقوانين تردعهم، اقول لك ذلك وقد تعرضت لسرقة كتاب من كتبي الهامة والمؤثرة في مجال الدراسات الفلسفية والاسلامية على السواء، فقد فوجئت بناشر عراقي يفتح دارا للنشر في ألمنيا ينشر عملي المحقق المعروف والمشهور في الاوساط العلمية والذي نشرته من عدة سنوات والمعنون ب" البحث عن ادلة التفسيق والتكفير" لأبي القاسم البستي، وهو من علماء المسلمين في القرن الخامس الهجري420هـ ،باسم محقق الماني !!!!
وذلك بعد حذف المقدمة العلمية والدراسة الوافية التي كنت قد صدرت بها تحقيقي للكتاب وحذف كل الهوامش العلمية التي توثق نصوص الكتاب نصا نصا وتؤكد صحتها وامانة الكاتب في الاستشهاد والاستدلال. مما اخل بالنص وجعله مهلهلا، ولا يصح الاعتماد عليه علميا.
ومن المضحكات المبكيات ان الناشر المصري الذي نشر كتابي تعجل صدوره فأغفل الفهارس العلمية ، التي قد الحقتها بالتحقيق، لحاجة الدارسين لهذا الكتاب النفيس، ولكنه اعتذر بعد ذلك للقراء وانزل الفهارس في مكانها من الطبعة الشرعية بعد ذلك واكد براءتي من هذا الخطأ.
ولكن اللص لم يجد في الطبعة الاولى الفهارس فأصدر طبعته التي نشرها بدون فهارس كذلك ، يعني نشر الكتاب بلا مقدمات علمية ولادراسة للمخطوط ولا فهارس!!!!!!!!!!
هذا ولله الامر من قبل ومن بعد
وان كنت قد اصدرت الكثير من المؤلفات والدراسات والاعمال المحققة في مجال الدراسات الاسلامية والفلسفية والتربوية ، الاان هذا العمل الخسيس اصابني بحالة من الاحباط والحزن
فلك عزائي ، وما ضاع حق وراءه مطالب، ولذلك فسوف اقاضي هذا الناشر والمحقق المزور صاحب الجنسية الالمانية في المحاكم المصرية والالمانية حتى اجعله عبرة ومثلا
ولله في خلقه شئون.
iimaamm_001@yahoo.com
0171942755

ليست هناك تعليقات: