الجمعة، 25 فبراير 2011

العاملون بقنصلية ليبيا في الاسكندرية يهتفون ضد القذافي مع محتجين

Tue Feb 22, 2011
الاسكندرية (مصر) (رويترز) - ردد نحو ألفي مصري وليبي يوم الثلاثاء هتافات ضد الزعيم الليبي معمر القذافي أمام مقر القنصلية الليبية في مدينة الاسكندرية الساحلية وأنزل العاملون في المبنى العلم الاخضر الذي صممه القذافي بعد ساعات من بدء الاحتجاج وشاركوا في ترديد الهتافات المناوئة.
وقال شاهد ان المحتجين أخذوا في التكبير وقت انزال العلم من على مقر القنصلية ثم هتفوا "القذافي باطل" وردد العاملون في القنصلية الهتاف معهم.
وأضاف أن العاملين في القنصلية تبادلوا التحية مع المحتجين بعد انزال العلم وأن المحتجين دعوا العاملين في القنصلية الى النزول الى جوارهم في الشارع.
وقال الشاهد ان المحتجين الذين يستنكرون أعمال القتل التي ترتكب ضد المطالبين بانهاء حكم القذافي في عدة مدن ليبيبة كانوا هتفوا "يا قذافي صبرك صبرك بكره الشعب حيحفر قبرك" و"يا قذافي مين اختارك بكره حترحل زي مبارك" في اشارة الى الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي تخليى عن الرئاسة في الحادي عشر من الشهر الحالي بعد ثورة شعبية استمرت 18 يوما.
وأضاف أن المحتجين المصريين والليبيين رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات من بينها "الشعب يريد اسقاط العقيد" و"الحاكم الذي يقتل شعبه ليس جديرا به".
وتابع أن ناقلتي جند مدرعتين اضافيتين رابطتا أمام مقر القنصلية بعد أن هدد ليبيون باقتحام المقر قبل انزال العلم اذا لم يعلن القنصل الليبي مولود عبد السلام عصمان استقالته وينضم لهم.
وقال القذافي انه سيقاوم المحتجين وظهر على التلفزيون فجر الثلاثاء ساخرا منهم ومؤكدا أنه لم يفر من البلاد رغم اندلاع الاحتجاجات في العاصمة طرابلس.
وقال الشاهد ان المحتجين حملوا علم ليبيا القديم قائلين انهم يرفضون العلم الاخضر الذي صممه القذافي.
وشكا ليبيون خلال الاحتجاج من عجزهم عن الاتصال بذويهم بعد قطع الاتصالات كما شكا مصريون من أنهم لا يعرفون مصير أبنائهم العاملين هناك.

ليست هناك تعليقات: