الجمعة، 8 يناير 2010

وقفة أمام النائب العام احتجاجًا على أحداث نجع حمادي

مرتكبو الحادث سلموا أنفسهم للأمن المصري
غدًا.. وقفة أمام النائب العام احتجاجًا على أحداث نجع حمادي
[18:21مكة المكرمة ] [08/01/2010]

حالة استنفار أمني في نجع حمادي بعد الحادث
كتب- محمد يوسف:
تنظم "اللجنة الوطنية لمناهضة العنف الطائفي" بعد ظهر غدٍ السبت وقفةً احتجاجيةً أمام مكتب النائب العام؛ للمطالبة بسرعة محاكمة الجناة في أحداث نجع حمادي.

يشارك في الوقفة العشرات من النقابيين والمهنيين من كافة القوى والاتجاهات السياسية والوطنية؛ تنديدًا بهذه الأحداث المؤسفة.

وكانت أجهزة الأمن المصرية أعلنت اليوم الجمعة أنها ضبطت المتهمين الثلاثة في حادث إطلاق النار على مواطنين مسيحيين في مدينة نجع حمادي، بعد أن قاموا بتسليم أنفسهم للأمن إثر تضييق الأمن الخناق عليهم وحصارهم، فيما بدأت النيابة العامة مباشرة التحقيق مع المتهمين لمعرفة ملابسات الحادث.

والمتهمون في الحادث، الذي أسفر عن مصرع 7 أشخاص بينهم 6 أقباط وجندي مصري وإصابة 9 آخرين، هم: محمد أحمد حسن الكومي، وقرشي أبو الحجاج محمد علي، وهنداوي السيد محمد حسن.

من جانبه، أكد اللواء عدلي فايد مساعد وزير الداخلية للأمن العام في تصريح للتليفزيون المصري أن المتهمين الثلاثة اعترفوا بارتكاب الجريمة، مستبعدًا في الوقت نفسه تورط أشخاص آخرين في الحادث.


المستشار عبد المجيد محمود

وكانت الأجهزة الأمنية قد حددت هوية مرتكبي الحادث مساء الخميس، وحاصرتهم في منطقة زراعات بين مركزي فرشوط ونجع حمادي، وأغلقت طريق الهروب المؤدي إلى الجبل الغربي، وضيقت الخناق على المتهمين، فيما تمكن الأمن من ضبط السيارة التي استخدمها الجناة في ارتكاب الحادث.

وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري قد وصل لمحافظة قنا؛ لإجراء معاينة ميدانية لموقع حادث، واستعراض النتائج الأولية التي أسفرت عنها التحقيقات.

من جانبه أرجع مجدي أيوب محافظ قنا في تصريحات تلفزيونية سبب الحادث إلى وقعة سابقة في نوفمبر في مدينة فرشوط بمحافظة قنا؛ حيث وقعت أحداث شغب شملت حرق متاجر تخص أقارب الشاب جرجس جرجس المتهم بهتك عرض فتاة مسلمة قاصر اسمها يسرا "12 عامًا" في المدينة

ليست هناك تعليقات: